الرئيسية| التسجيل| الإحصائيات| قائمة الأعضاء| بحـث| آخر المشاركات| قوانين المنتدى| الاسئلة الشائعة| اذاعة القراءن الكريم|

استرجاع كلمة المرور     التسجيل في المنتدى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلا بك عزيزي الزائر



    آخر المواضيع :


http://www2.0zz0.com/2014/12/06/22/508506600.jpg

منتديات الفقيه » عيادة الرجال ( الوقاية و العلاج ) » أب يغتصب أبنته العوامل و النتائج ( موضوع للنقاش )

رد جديد موضوع جديد
  موضوع مثبت 
الكاتب طباعة الموضوع  |  إرسال الموضوع لصديق  |  أخذ نسخة من الموضوع  

رشاد الفقيه

المشرف العام



الهوية الشخصية
رقم العضوية : 1
المشاركات : 10420
الزيارات : 2039
الانضمام : 7/5/2007
النوع : ذكـــــر
الحالة : غير متصل



[FONT=Times new roman]حينما شاهدة هذا الخبر كنت خزين و لكنى غير مندهش لان الخبر أصبخ سبه يومى فى المجلات و الجرائد الصفراء او الحمراء او الخضراء و على شبكات الانترنت و لا حول و لا قوة الا بالله الخبر يقول اب يغتصب أبنته (زنى المحارم ) ماهى العوامل الاجتماعية و النفسية التى دفعت هذا الرجل الى ارتكاب هذا الجرم و النتيجة كانت هذ الحكم المخفف من وجهة نظرى و اليكم نص الخبر

المؤبد لأب اغتصب ابنتيه ..والمحكمة تطالب بتشديد العقوبة للإعدام 11/30/2007 9:35:00 PM




- عاقبت محكمة الجنايات برئاسة المستشار جنيدي الوكيل مبيض محارة "44 سنة" بالسجن المؤبد مرتين لاتهامه بمواقعة ابنتيه الكبري 16 عاماً والصغري 14 عاماً بغير رضاهما وفض غشاء بكارتهما.

أهابت المحكمة برئاسة جنيدي الوكيل رئيس محكمة الجنايات بالمنصورة وعضوية المستشارين حمدي ابراهيم ومحمد الحفناوي بالمشرع بتشديد العقوبة في مثل هذه الجرائم وجعلها الاعدام لأن مرتكب الواقعة من المفترض أنه أمين علي الأنثي والقائم علي تربيتها ويفترض فيه الأمانة والمحافظة علي شرفها لا أن ينتهك عرضها مخالفاً بذلك كل الشرائع والأديان والقوانين.

كانت الابنتان الكبري والصغري قد أبلغتا والدتهما وتبين أن الأب كان يواقع كل واحدة علي انفراد دون أن تعلم أيا منهما عن الأخري شيئاًوكان يقوم بطرد والدتهما في بعض الأحيان من المنزل حتي ينفرد بهما-حسبما ذكرت الجمهورية.

تم ابلاغ المباحث والقي القبض علي الأب الفاجر وأحيل الي المحكمة فأصدرت حكمها المتقدم.


منقول
[/FONT]







مع تحيات
رشاد ابوجامع فرغلى حسن ( رشاد الفقيه)






01/12/2007 - 01:18 صباحاً

رد مع اقتباس | إبلاغ عن الموضوع


#1 رد :أب يغتصب أبنته العوامل و النتائج ( موضوع للنقاش )

El7osseinY

مشرف السينما و الناس


الصورة الشخصية لـEl7osseinY


الهوية الشخصية
رقم العضوية : 438
المشاركات : 403
الزيارات : 118
الانضمام : 27/10/2007
النوع : ذكـــــر
الحالة : غير متصل



سبحان الله

مش قادر اتصور ان بنى ادم يتعب ويشقى 16 سنة عشان يربى بنتين على وش جواز وفى الاخر يعمل اللى عمله ..دايما اللى بيتعب فى حاجة بيحب يلاقيها ..مش عارف انهى قلب دة اللى قدر يعمل كدة ...دة على المستوى الانسانى

وبعدين هيقابل ربنا يقوله ايه

..الواحد بيشوف مهازل ..وانا مش عارف خد مؤبد ازاى ..المفروض ياخد إعدام عشان يكون عبرة للجميع


التوقيع

El7osseinY Designs



MMohammed_ElHosseinY@Hotmail.Com

01/12/2007 - 03:10 مساءً

رد مع اقتباس


#2 رد :أب يغتصب أبنته العوامل و النتائج ( موضوع للنقاش )

mohammed

عضو مشارك


الهوية الشخصية
رقم العضوية : 469
المشاركات : 119
الزيارات : 45
الانضمام : 22/11/2007
النوع : ذكـــــر
الحالة : غير متصل



جزاك الله كل خير اخى رشاد

وعن هذ الموضوع فقد بحثت ووجدت دراسه لعلها توضح لنا بس ااسباب هذه الجرائم البشعه اعاذنا الله واياكم من شرها


زنا الحارم نار فى بيوتنا

نتائح أول دراسه مصريه عن زنا المحارم




أصدر الدكتور أحمد المجدوب، خبير علم الاجتماع المصري في عام 2003 كتابه الرائد "زنا المحارم.. الشيطان في بيوتنا" الذي عرض فيه لتاريخية هذه الجريمة في الحضارات القديمة، وكيف أن كل الأديان السماوية حرمتها. وفنّد خلو القوانين الوضعية العربية من الأحكام الرادعة التي تطبق على مرتكب هذه الجريمة البشعة.

وكانت المفاجأة المدوية التي أطلقها المجدوب في كتابه عرضه لنتائج أول دراسة علمية حول جريمة زنا المحارم في مصر، مطبقة على 200 حالة ممن وقعوا في هذه الجريمة، متخطيًا بذلك الصعوبات البالغة التي تعترض طريق أي باحث موضوعي، يتصدى لهذه النوعية من المشكلات الاجتماعية التي تحاط بسياج كبير من الصمت والسرية في بلداننا العربية.

وجاءت نتائج الدراسة محددة لملامح الشخصيات التي ترتكب هذه الجريمة، وهي أن غالبية الضحايا من الإناث من المتزوجات، أو من الأرامل والمطلقات، في حين أن الجناة الذكور غالبيتهم من غير المتزوجين. وأشارت الدراسة إلى أن مرتكبي زنا المحارم يعيشون في مساكن ضيقة، تعوق خصوصية الأفراد داخلها، كما أنهم من ذوي التعليم المنخفض، ويميلون لعدم التدين.

نتائج خطيرة

اجتهد المجدوب حتى يتمكن من تحديد ملامح هذه الظاهرة في مصر، فقد اجتهد حتى حصل على عينة عشوائية من الجرائم التي تم الإبلاغ عنها على مدى خمس سنوات، وأضاف عليها عددًا من الجرائم التي لم يتم الإبلاغ عنها، لكنه علم بوقوعها من الضحايا النساء أنفسهن، وأيضًا من الضحايا الذكور الذين اتصلوا به عن طريق وسطاء، في سعيهم لإيجاد حل لما يعانونه بسبب العلاقة الآثمة، فوصل عدد الحالات إلى 200 حالة شملت كل حالات أشكال العلاقة سواء بين الأب وابنته، أو الأم وابنها... إلخ.

وبدأ المجدوب ببيان النسبة المئوية في كل نمط من الأنماط الثمانية عشر كالتالي: بلغت نسبة نمط القرابة (أخ - أخته) 25% يليه نمط (الأب - البنت) بنسبة 12%، فنمط (زوج الأم - ابنة الزوجة) بنسبة 9%، ثم نمط (الابن - زوجة الأب) بنسبة 6%، ومثله نمط (زوج الأخت - أخت الزوجة).

أما نمط (ابن الأخت - خالته) فقد بلغت نسبته 5%، تليه نمط (الأم - الابن)، ونمط (ابن الأخ - العمة) و(الخال - ابنة الأخت) و(الأب - زوجة الابن) انخفضت لنسبة 4%، وانخفضت لنسبة 3% لنمطي (العم - ابنة الأخ)، و(ابن الأخت - زوجة الخال). فيما وصلت أنماط (ابن الأخ - زوجة العم) و(الأخ - زوجة أخيه) إلى 2%.

وفي تعليقه على هذه النتائج قال الدكتور المجدوب: "نلاحظ أنه كلما ابتعدت القرابة انخفضت نسبة جرائم زنا المحارم، فيما عدا زنا (الأم - الابن) التي هي بطبيعتها قليلة ليس في مصر وحدها، بل في كل الدول عدا اليابان التي لاحظ المراقبون الغربيون أن الأمهات اليابانيات ما زلن حتى اليوم يستمنين لأبنائهم الشبان خلال النهار في العراء، وفي الليل في فراش الأسرة، عسى أن يحول دون وقوع الأسرة في حالة من الفوضى التي تصيب النظام في البيت!.


الحالة الزواجية

وحول الحالة الزواجية لضحايا زنا المحارم يقول الدكتور المجدوب: تبين أن نسبة اللاتي لم يسبق لهن الزواج من ضحايا زنا المحارم نسبتهن 47.5%، تليهن المتزوجات ونسبتهن 26%، فالمطلقات ونسبتهن 18%، وأخيرًا الأرامل وبلغت نسبتهن 8.5% إلى العدد الإجمالي للعينة.

ويقول المجدوب ليس من شك في أن الإقامة معًا تُعَدّ عاملاً مهمًّا في وقوع الزنا بالمحارم، وهو ما لاحظناه في زنا الإخوة بالأخوات والآباء بالبنات، وأزواج الأمهات ببنات الزوجات والذي يمثل 76% من حالات زنا المحارم، حيث يرى الجناة الإناث بانتظام وهن يتصرفن على سجيتهن، ويرتدين ثيابًا قليلة، ويتحركن هنا وهناك بلا تكلف أو حذر. وقد ترتفع النسبة إذا أضفنا من الأنماط الأخرى الحالات التي كانت الضحية تقيم فيها مع الجاني في مسكن واحد مثل الخال الذي يقيم مع الأخت وبناتها، والبنت المتزوجة وتقيم هي وزوجها مع أسرتها، بما في ذلك إخوتها.

ويتابع المجدوب: وفيما يتعلق بزنا الإخوة بالأخوات لم توجد بينهن متزوجات بينهن، وإنما وجدت أرامل بنسبة 4%، ومطلقات بنسبة 16% من المجموع الكلي للأخوات اللاتي زني بهن إخوتهن، وهناك احتمالان: الأول أن تكون النساء قد عدن للإقامة مع أسرهن بعد ترملهن أو طلاقهن، والاحتمال الثاني أن يكون الإخوة الزناة قد انتقلوا للإقامة معهن فحدث ما حدث.

وفيما يتعلق بزنا الأبناء بالأمهات تبين أنه لم تكن بين الأمهات متزوجات، وإنما مطلقات بنسبة 62.5%، وأرامل بنسبة 37.5% من المجموع الكلي للأمهات، وهذا يُعَدّ مؤشرًا إلى أن عدم وجود زوج يلعب دورًا في وقوع الزنا، خاصة إذا كانت الأم قد حصرت عواطفها في ابنها، فتركته ينام معها في فراش واحد، حتى بعد أن بلغ وأصبح مراهقًا، بالإضافة إلى ضعف الوازع الديني لديها.

وفيما يتعلق بالحالة الزواجية للجناة فقد تبين أن نسبة الجناة غير المتزوجين تبلغ 49.5% إلى العدد الإجمالي لهم، يليهم المتزوجون بنسبة 36.5%، ثم المطلقون بنسبة 9.5%، وأخيرًا الأرامل ونسبتهم 4.5%.

وبالمقارنة بين نسب الجناة وما يقابلها لدى الضحايا نلاحظ ارتفاع نسبة الذين لم يسبق لهم الزواج من الجناة عن نظرائهم من الضحايا (49.5% مقابل 47.5%)، وكذلك ارتفاع نسبة المتزوجين من الجناة على نسبة المتزوجات من الضحايا (18% مقابل 9.5%).

وفيما يتعلق بارتفاع نسبة الجناة الذين لم يسبق لهم الزواج على نسبة الضحايا يقول المجدوب إنه يتفق وما أعلنه الجهاز المركزي المصري للتعبئة العامة والإحصاء في تقريره الذي نشرته جريدة "الجمهورية المصرية " في 12 مارس 2003، من أن عدد العزاب في مصر ممن تتراوح أعمارهم بين العشرين والخامسة والثلاثين بلغ ثمانية ملايين و962 ألفًا و213 شخصًا، منهم خمسة ملايين و233 ألفًا ذكورًا، وثلاثة ملايين و728 ألفًا و407 من الإناث، وهو ما يفسر لنا ارتفاع نسبة الجناة الذين لم يسبق لهم الزواج على نسبة الضحايا اللاتي لم يسبق لهن الزواج.


درجه التعليم



يقول الدكتور المجدوب في توزيعه للضحايا حسب التعليم: نهدف من هذا الأمر التعرف على ما إذا كانت توجد علاقة بين المستوى التعليمي لهن، وبين ترديهن في حمأة الزنا مع محارمهن، وهل حصول المرأة على شهادة أعلى يجعلها أكثر استعصاء على العوامل التي تؤدي إلى زنا المحارم.

وتبين من الدراسة أن اللاتي لا يقرأن ولا يكتبن من الضحايا نسبتهن 26.5%، في حين بلغت نسبة اللاتي يقرأن ويكتبن 28% انخفضت إلى 15% فيمن يحملن الشهادة الابتدائية، ثم إلى 13.5% لمن يحملن الشهادة الإعدادية، وإلى 13% للحاصلات على الشهادة الثانوية، في حين لم تزد نسبة الحاصلات على شهادة جامعية على 4%.

ومن المقارنة بين الضحايا والجناة يتبين الارتفاع الملحوظ في نسبة من لا يقرأن ولا يكتبن عن مثيلتها لدى الجناة (26.5% مقابل 15%)، وكذلك ارتفاع نسبة من يقرأن ويكتبن عن مثيلتها لدى الجناة (28% مقابل 21%).


غير متدينين

وحول توزيع الضحايا حسب درجة تدينهن أشارت الدراسة إلى أنه بالنسبة للصلاة تبين أن اللاتي أجبن أنهن يصلين بانتظام بلغت نسبتهن 2.5% فقط، أما اللاتي يصلين أحيانًا فبلغت نسبتهن 31%، في حين بلغت نسبة اللاتي لا يصلين بالمرة 66.5%. ويعلق المجدوب على هذه النتائج بالقول: وهكذا تتسق إجابات الضحايا مع سلوكهن المشين، فغالبيتهن لا يصلين بالمرة، وحوالي ثلثهن يصلين أحيانًا مما يفسر لنا لماذا ارتكبن الجريمة البشعة، فلو كان لديهن وازع ديني قوي لامتنعن عنها، وبالذات كبيرات السن منهن كالأمهات والعمات والخالات وغيرهن.

وحول فريضة الصيام تقول الدراسة إن الضحايا اللاتي أجبن أنهن يصمن بانتظام بلغت نسبتهن 30%، أما اللاتي يصمن بغير انتظام فقد بلغت نسبتهن 37.5%، وانخفضت إلى 32.5% لمن أجبن أنهن لا يصمن بالمرة.

ويعلق الدكتور المجدوب على هذه النتائج بالقول: "هكذا نلاحظ ميلاً واضحًا نحو عدم التدين لدى ضحايا زنا المحارم، وهو الذي يضعف الوازع الديني لديهن، بل يعدمه فيصبح إقدامهن على ارتكاب الجريمة سهلاً، إذا توافرت العوامل الأخرى التي تتفاعل فتؤدي إليه؛ فالمعروف عن الجريمة أن الجريمة بصفة عامة تقع إذا تغلبت الدوافع على الموانع.


ارجو ان هذه الدراسه تكون قد افادت حضرتكم فى اسباب زنا المحارم عافانا الله واياكم وسوف نتناول دوافع الزنا بصفه عامه وعلاج الأسلام لئه فىالنتدى الدينى بأذن الله

01/12/2007 - 04:29 مساءً

رد مع اقتباس


#3 رد : أب يغتصب أبنته العوامل و النتائج ( موضوع للنقاش )

رضا خميس محمود

عضو مشارك


الهوية الشخصية
رقم العضوية : 20831
المشاركات : 13
الزيارات : 12
الانضمام : 22/7/2008
الدولة : جمهورية مصر العربية
النوع : ذكـــــر
الحالة : غير متصل



حسبي الله ونعم الوكيل ولا اله الا الله ولا حوله ولا قوة الا بالله العلي العظيم واطالب بالأعدام شنقا ليعتبر عبرة لغيرة لأنة عضو فاسد في المجتمع
وشكرا علي طرح الموضووووووووووووووووووع

تم تحرير هذا الرد بواسطة رضا خميس محمود
في : 2008-07-27 03:45:56

27/07/2008 - 08:43 صباحاً

رد مع اقتباس


#4 رد :أب يغتصب أبنته العوامل و النتائج ( موضوع للنقاش )

زهرة البنفسج

عضو


الصورة الشخصية لـزهرة البنفسج


الهوية الشخصية
رقم العضوية : 4756
المشاركات : 365
الزيارات : 122
الانضمام : 1/4/2008
النوع : أنثــــى
الحالة : غير متصل



استغفر الله شكرا رشاد

اكيد الاب مريض نفسيان اكيد لي انو ما في احد واعي يعمل كده


التوقيع

04/08/2008 - 02:45 مساءً

رد مع اقتباس


#4 رد :أب يغتصب أبنته العوامل و النتائج ( موضوع للنقاش )

زهرة البنفسج

عضو


الصورة الشخصية لـزهرة البنفسج


الهوية الشخصية
رقم العضوية : 22032
المشاركات : 2671
الزيارات : 326
الانضمام : 27/7/2008
الدولة : اليمن
النوع : أنثــــى
الحالة : غير متصل



استغفر الله شكرا رشاد

اكيد الاب مريض نفسيان اكيد لي انو ما في احد واعي يعمل كده


التوقيع

04/08/2008 - 02:45 مساءً

رد مع اقتباس


#5 رد : أب يغتصب أبنته العوامل و النتائج ( موضوع للنقاش )

افضل اعيش وحداني

عضو


الهوية الشخصية
رقم العضوية : 29465
المشاركات : 2
الزيارات : 2
الانضمام : 27/2/2009
النوع : ذكـــــر
الحالة : غير متصل



لا حول ولا قوة إلا بالله

27/02/2009 - 09:27 مساءً

رد مع اقتباس


رد جديد موضوع جديد الموضوع السابق | الموضوع التالي
المواضيع المتطابقة
العنوان الكاتب القسم آخر رد الردود
سرقوا مجوهراتها وطالبوا أمها بفدية.. 5 ذئاب يخطفون راقصة ويغتصبوها فى الصحراء ملكة المنتدى منتدى لا للعنف لا يوجد ردود 0





المسؤولون عن المنتدى | مواضيع اليوم(3) | مراسلة الإدارة

ضغط المنتدى Gzip : مُعطل
Powered By MySmartBB Royal 1.1.0 | إعداد و برمجة فريق MySmartBB
Css by vb-style.com
Developed By Bruce | Dev-ly.com
Share to Facebook Share to Twitter Stumble It More...