الرئيسية| التسجيل| الإحصائيات| قائمة الأعضاء| بحـث| آخر المشاركات| قوانين المنتدى| الاسئلة الشائعة| اذاعة القراءن الكريم|

استرجاع كلمة المرور     التسجيل في المنتدى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلا بك عزيزي الزائر



    آخر المواضيع :


http://www2.0zz0.com/2014/12/06/22/508506600.jpg

منتديات الفقيه » الحرب و السلام والقضايا السياسية » مبارك تضخم ذاتياً بعد حرب الخليج.. وساب جمال \'\'يتمرن فينا\'\'

رد جديد موضوع جديد
 
الكاتب طباعة الموضوع  |  إرسال الموضوع لصديق  |  أخذ نسخة من الموضوع  

رشاد الفقيه

المشرف العام



الهوية الشخصية
رقم العضوية : 1
المشاركات : 10420
الزيارات : 2044
الانضمام : 7/5/2007
النوع : ذكـــــر
الحالة : غير متصل




مبارك تضخم ذاتياً بعد حرب الخليج.. وساب جمال ''يتمرن فينا''



أكد الدكتور مصطفى الفقى - الكاتب السياسى والمفكر المعروف - أنه بصدد الانتهاء من كتاب يسرد فيه 30 سنة من عهد الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، لافتاً إلى أن بداية حكمه كان وطنى وعسكرى مصرى، لكن بعد عام 1990 وتحديداً منذ حرب الخليج، بدأ يتضخم ذاتياً لأنه أحس إنه قادراً على فعل شئ فى العالم.

وقال الفقى، فى حوار مع الإعلامى معتز الدمرداش، الثلاثاء، على قناة الحياة الفضائية:" أن مبارك علاقته بالزمن بطيئة للغاية، وأن مساوئ حكمه تمثلت فى الفردية والتزوير المستمر للانتخابات، كما أنه أضاع فرصاً كثيرة" .

وتابع: " مبارك حكم لمدة 30 سنة "مشفية" مكنش عنده حاجة.. لا مراكز قوى.. ولا رفاق سلاح.. ولا ثورة مثل عبد الناصر.. ولا حرب تحرير مثل السادات".

وأضاف الفقى:" أن ظهور جمال مبارك فى العمل السياسى اقترن بتضخم مبارك ذاتياً بعد خرب الخليج، ففى منتصف التسعينات أسس جمال مبارك جمعية جيل المستقبل، ووقتها قال مبارك، إن "سايبه يتمرن فينا.. علشان ميسافرش بره، لكن لن يتركه يعمل فى السياسة".

وحول علاقة نجل الرئيس السابق بالمهندس أحمد عز - أمين التنظيم فى الحزب الوطنى المنحل - ذكر الفقى، إن الاخير شخص ذكى ومتعلم ويجيد التحدث باللغات لدرجة كبيرة ورجل أعمال بارع، والحقيقة أن جمال هو من كان مبهوراً بأحمد عز، وليس العكس كما يتردد، وأنه رأى بنفسه جلسة عمل داخل الحزب، ترك خلالها جمال الكلمة لعز يتحدث لمدة ساعتين، وذلك على غير المعتاد بالنسبة للموجودين فى السلطة.

وأوضح المفكر الكبير، أن الرئيس السابق، لم يكن يعط أذنه احتكاراً لشخص معين، وإن دوره هو والأخرين يقتصر على المساهمة فى فى إعداد الخطب، وأنه كان يوفق بين مبارك والجميع، مثل الدكتور رفعت السعيد رئيس حزب التجمع، وأنه استقبل سيف الإسلام حسن البنا وعصام العريان فى مكتبى برئاسة الجمهورية على غير المعتاد.

وكشف الفقى، أن مبارك كأن يكره فكرة الاستشارة العلينة، ويسفه من الآخرين، وذلك شأن يحتاج لتحليل نفسى، والحقيقة إنه لم يكن كله عيوب كثير، ولكن كان هناك مزايا مثل إنه صبور وجلد على العمل لساعات كثيرة، وشديد الموضوعية، ولفت إلى أن 2011 عام رسالة من الله للبشر ليعلموا أن هناك من هم أكبر وأعلى منهم، وعندما رأى مشهد محاكمة مبارك قال سبحان المعز والمذل.

وأوضح أن عضويته فى الحزب الوطنى جاءت بسبب تعيينى فى البرلمان منذ عام 2000 وكنت انتقد الحزب الوطنى والحكومة منذ أول يوم فى الثورة، وتم تهميشى فى 2004 بسبب رفضه زيارة إسرائيل وفصل من لجنة مصر والعالم، وفى 2007 طرد من المجلس القومى للمرأة، مشيراً إلى أن الحزب الوطنى كان تجمع بشرى فقط، وأنه كان يستقبل كل أسبوع مكالمة من الدكتور زكريا عزمى، يعبر فيها عن استياء الرئيس السابق بسبب تصريحات أو ندوة مما كان يسبب له أزمة، وكان مبارك يذكر دائماً: "أنتا لسانك فالت وعلشان كدة معمرتش فى المناصب" .

وحول علاقته بأسرة مبارك، ذكر الدكتور الفقي أن أولاد الرئيس السابق كانوا بيقولوله يا "أونكل"، قائلاً:" ومرت الايام وبقيت أقول لجمال "سيادتك" أعمل إية لما لقيت رئيس الوزراء بيقوله كده".

وتمنى الفقى، أن يخرج مبارك بشرف من السلطة، لكن لم يتمكن من ذلك بسبب مستشاريه الذين لم يديروا الأزمة بكفاءة، فهو ينظر لـ"المستشارين" على إنهم "عيب"، ويقولك متقوليش أنا اللى أقرر .

وتابع: "بعد خطاب مبارك العاطفى قلت إن السيرك رجع تانى، لكن دلوقتى اللى يشوف المشهد مبارك فى المستشفى وولديه فى السجن وزوجته مشتتته بين الطرفين بعد 30 سنة من الاستمتاع بالسلطة، وأنا كنت فى مشاكل دائمة مع سوزان مبارك منذ 30 عاماً، ولفت أن مشكلة مبارك الحقيقية هى الفساد المالى وعدم الوعى السياسى".

نقلا عن مصراوى










مع تحيات
رشاد ابوجامع فرغلى حسن ( رشاد الفقيه)






26/10/2011 - 12:45 صباحاً

رد مع اقتباس | إبلاغ عن الموضوع


رد جديد موضوع جديد الموضوع السابق | الموضوع التالي
المواضيع المتطابقة
العنوان الكاتب القسم آخر رد الردود
هدية مبارك لبدو اسوان ‏3‏ أطنان دقيق وشنطة تموينية من السلع الأساسية ايمن الشرقاوى منتدى الأخبار العالمية و المحلية ايمن الشرقاوى 0





المسؤولون عن المنتدى | مواضيع اليوم(0) | مراسلة الإدارة

ضغط المنتدى Gzip : مُعطل
Powered By MySmartBB Royal 1.1.0 | إعداد و برمجة فريق MySmartBB
Css by vb-style.com
Developed By Bruce | Dev-ly.com
Share to Facebook Share to Twitter Stumble It More...