الرئيسية| التسجيل| الإحصائيات| قائمة الأعضاء| بحـث| آخر المشاركات| قوانين المنتدى| الاسئلة الشائعة| اذاعة القراءن الكريم|

استرجاع كلمة المرور     التسجيل في المنتدى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلا بك عزيزي الزائر



    آخر المواضيع :


http://www2.0zz0.com/2014/12/06/22/508506600.jpg

منتديات الفقيه » الاختراعات والاكتشافات العلمية و أصحابها » مشروع الدولفين .. كباري مصر كما لم تراها من قبل !

رد جديد موضوع جديد
 
الكاتب طباعة الموضوع  |  إرسال الموضوع لصديق  |  أخذ نسخة من الموضوع  

رشاد الفقيه

المشرف العام



الهوية الشخصية
رقم العضوية : 1
المشاركات : 10426
الزيارات : 2049
الانضمام : 7/5/2007
النوع : ذكـــــر
الحالة : غير متصل





مشروع الدولفين .. كباري مصر كما لم تراها من قبل !

''فكرة مصرية مجنونة شوية.. هتخلي شكل القاهرة متغير تماماً..هتخلي الناس تحب الشارع المصري.. هيعيد جزء من السياحة''.. هكذا يصف الشاب ''عبد الله'' فكرة مشروعه التي لا يزال يحلم بها منذ أن كان فى الثانوية .

''عبد الله'' الطالب بهندسة قسم عمارة، جاءته فكرة مشروعه عندما كان في الثانوية العامة، وقتها كان مقيم في المملكة العربية السعودية وجد هناك كباري ''جميلة'' وتساءل لماذا لا نجد كباري في مصر مثلها، وهنا يقول ''رسمت تصور مبدئي وضعته على الفيس بوك، لاقي التصور إعجاب الكثيرين، والدي مهندس ساعدني في التصميم، وعملت على تطويره، اقتبست بعض الأفكار من كوبري ''بانبو'' الموجود بكوريا الجنوبية المار على نهر ''هان'' بكوريا حتي وصلت للنهاية لمشروع (الدولفين) ''.

فكرة المشروع تقوم على وضع لمسات جمالية لكباري مصر، ككوبري عباس والجامعة والسلام بالقاهرة والجيزة وستانلي بالإسكندرية.

الفكرة تتمحور في عمل قوس كبير من المعدن حول الكوبري، وبعده يتم تصنيع ما يسمى بالدولفين الصناعي وسيتم تمريره بحركة ميكانيكية على القضيب مثل حركة ''قطار الموت'' بالملاهي ليظهر الدولفين الصناعي وكأنه يخرج من المياه ويقفز من فوق الكوبري ومن فوق المارة وينزل مرة أخرى بالنيل، وسيتم زرع الليزر على القضيب المعدني ليعطي ألواناً مختلفة للدولفين الصناعي، كما سيتم زرع خراطيم المياه على جوانب الكوبري وعلى القضيب المعدني لعمل النوافير الخاصة بتكملة المشروع وتجميل كل الشكل العام مع عمل الستائر المائية على جوانب الكوبري.

أما بالنسبة لمشكلة مرور المراكب فيؤكد عبد الله أنه ''لا مشكلة على الإطلاق'' وستحل من خلال ''الحساسات''؛ فعند قطع الخط الحساس الموجود قبل الكوبري يتوقف ضخ الخراطيم اوتوماتيكياً حتى تمر السفن ثم يعاد التشغيل مرة أخري''.



ويستكمل سرد فكرة مشروعه ''بعد ذلك سيتم وضع ''بنرات'' إعلانية كبيرة إلكترونية تشبه شاشات التي حول الاستاد ليتم وضع إعلانات خاصة للشركات، وهو ما سيسفر عن أرباح تقدر بنحو 4 ملايين جنيه شهرياً من الكوبري الواحد، بالإضافة إلى الأرباح السياحية والمنظر الرائع الذي سيجذب سياح العالم كله لمشاهدته''.

لكن عن سؤال ''عبد الله'' عن تكلفه المشروع، فأشار أنه يفضل ان يحتفظ بتكلفه مشروعه دون الإعلان عنها في الوقت الحالي.

في البداية وقع اختيار ''عبد الله'' على كوبري قصر النيل لكنه عاد ليقول ''أنه لا يصلح لإقامة المشروع عليه لضعف الكوبري من الناحية الإنشائية، فأول كوبري سيتم تنفيذ المشروع عليه هو كوبري عباس بالجيزة لأن تقريباً به كل المواصفات الخاصة لتنفيذ المشروع''، ويضيف'' ينقصنا فقط الموافقات الحكومية، فالمشروع يحتاج لموافقات وهيئات كثيرة منها المرور والسياحة''، معربا عن رغبته فى أن يتبني الرئيس محمد مرسي ورئيس الوزراء هشام قنديل فكرة المشروع، حتي يتم تنفيذه .

وعن ما أشيع عن إعجاب ''الرئيس مرسي'' بالمشروع، فأكد أنه قد وصل إليه هذا من خلال حزب الحرية والعدالة لكن حتي الآن لا يوجد أي رد فعل.

وأضاف ''تواصلت فقط مع حزب الحرية والعدالة، وعاملوني معاملة سيئة، قبل انتخابات الرئاسة كان هناك معاملة وبعدها عاملوني معاملة أخري تماما، لكن ربما من تواصل معي من هناك شخص غير مسئول، تواصلت بعدها مع عضو مجلس شعب سابق عن حزب الحرية والعدالة فقال لي هنحاول نساعدك''.

وعن تفضيله تبني الحكومة للمشروع، أم أن ينفذ عن طريق القطاع الخاص فقال ''لو حكومي أو خاص مش هتفرق.. المهم يتنفذ مش يتركن''.

ويؤكد ''عبد الله'' على إمكانية تنفيذ المشروع ''طالما نجحت التجربة في الخارج، يبقي أكيد هنقدر نحققها في مصر''، مؤكداً ''لا يوجد أي معوقات لتنفيذ المشروع سوى الروتين.. فهو ''معطل الدنيا'' ! .













مع تحيات
رشاد ابوجامع فرغلى حسن ( رشاد الفقيه)






09/10/2012 - 02:43 مساءً

رد مع اقتباس | إبلاغ عن الموضوع


رد جديد موضوع جديد الموضوع السابق | الموضوع التالي
المواضيع المتطابقة
العنوان الكاتب القسم آخر رد الردود
مشروع مشترك بين شركتي جى بي أوتو وماركوبولو البرازيلية لتصنيع الحافلات في مصر رشاد الفقيه منتدى السيارات cars servies عبدو حسن 0





المسؤولون عن المنتدى | مواضيع اليوم(4) | مراسلة الإدارة

ضغط المنتدى Gzip : مُعطل
Powered By MySmartBB Royal 1.1.0 | إعداد و برمجة فريق MySmartBB
Css by vb-style.com
Developed By Bruce | Dev-ly.com
Share to Facebook Share to Twitter Stumble It More...