الرئيسية| التسجيل| الإحصائيات| قائمة الأعضاء| بحـث| آخر المشاركات| قوانين المنتدى| الاسئلة الشائعة| اذاعة القراءن الكريم|

استرجاع كلمة المرور     التسجيل في المنتدى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلا بك عزيزي الزائر



    آخر المواضيع :


http://www2.0zz0.com/2014/12/06/22/508506600.jpg

منتديات الفقيه » واحه الالغاز والفوازير » أبرز الإرشادات الخاصة بلعبة \'\'بوكيمون جو\'\'

رد جديد موضوع جديد
 
الكاتب طباعة الموضوع  |  إرسال الموضوع لصديق  |  أخذ نسخة من الموضوع  

رشاد الفقيه

المشرف العام



الهوية الشخصية
رقم العضوية : 1
المشاركات : 10417
الزيارات : 2026
الانضمام : 7/5/2007
النوع : ذكـــــر
الحالة : غير متصل




أبرز الإرشادات الخاصة بلعبة ''بوكيمون جو''


طرحت شركة نينتندو اليابانية بالتعاون مع شركة Niantic لعبة "بوكيمون جو"Pokémon Go ، الأربعاء الماضي، على الأجهزة العاملة بنظاميّ أندوريد وآي أو إس، فى بعض البلدان مثل الولايات المتحدة الأمريكية، أستراليا ونيوزيلندا، بعد الإعلان عنها خلال فعاليات معرض E3 الذي أُقيم الشهر الماضى.
وفيما يلي يرصد موقع Gameranx التِقني أهم الإرشادات الخاصة باللعبة التي أثارت هَوس الملايين.

1. إشعارات حول أماكن تواجد البوكيمونات القريبة:
تقوم اللعبة بإرسالك إشعارات حول الأماكن التي يتواجد بها شخصيّات البوكيمون بالقُرب منك، والتي رُبما تكون في منزل أحد جيرانك أو الحديقة المُحيطة بالمنزل أو ناصية الشارع الذي تقطُن به، لذا فلا داعي لتفقّد هاتفك كل ثانية بحثًا عن البوكيمونات بينما تتجوّل في الشارع أو تقود دراجتك أو سيارتك؛ لأن هذا الأمر من شأنه أن يُعرّض حياتك للخطر.

وعليه سيصلك تنبيهًا بالصوت أو الاهتزاز – وفقًا للإعدادات الخاصة بجهازك – حال تواجد أيٍ من البوكيمونات حولك، ما يُغنيك عن الحاجة إلى فتح التطبيق طول الوقت، فقط انتظر وتمهّل لحين ورود إشعار، لتتوقّف حينها استعدادًا لاصطياد البوكيمون.

2. كيفية اصطياد البوكيمونات:
من أجل تحريك شخصية البوكيمون الخاصة بك، عليكَ أن تتحرّك بجسدك معها أيضًا في العالم الحقيقي، حيث تقوم خريطة تحديد الموقع الجغرافي "جي بي اس" بإظهار حركتك، ومن ثمّ يقوم التطبيق بتنبيهك حال وجود أيِة بوكيمونات قريبة.




وما إن ترى البوكيمون، حتى تُصبح لديك الفرصة لاصطياده، وإليكَ أهم الإرشادات ذات الصلة بتلك النقطة:
تُمكّنك أداة "الحقيبة" من قذف كرات البوكيمون Pokeballs، فيما تُساعدك أدوات أخرى مثل Ruzz Berries على اصطياد البوكيمون بشكل أسهل، كما أن كرات البوكيمون المُطوّرة ، بما في ذلك: Great Balls وUltra Balls وMaster Balls تُحسّن من فُرص اصطيادك للبوكيمون النادر.

لون الدائرة المُحيطة بالبوكيمون تقيس مدى صعوبة عملية الاصطياد، إذا تُشير الدائرة "الخضراء" إلى سهولة الاصطياد، وتدل الكُرات الصفراء والبرتقاليّة على أن عملية الاصطياد متوسّطة الصعوبة، فيما تأتي "الحمراء" للدلالة على الصعوبة الشديدة لعملية الاصطياد.

ينبغي الانتظار حتى تنكمش دائرة الاستهداف المُحيطة بالبوكيمون قبل إلقاء كرة البوكيمون Pokeball، فكُلمّا صغُرت الدائرة كلما زادت فُرص اصطيادك.

لإيجاد بوكيمون جديد: عليكَ الاستعانة بالبيض وحاضِنات البيض، وفي بداية اللعبة يتم منحك حاضِنة واحدة، فيما يُمكن فتح المزيد منها لاحقًا مع بلوغك مستويات أعلى، ويُمكنك وضع بيضة البوكيمون بداخل الحاضِنة والانتظار حتى تفقس، ولا يُسمح لك سِوى بوضع بيضة واحدة فقط في كل حاضِنة.

حال فشلك في العثور على أي بوكيمون، فعليكَ الاستعانة بأيقونة على شكل "بخور أو مواد عِطرية" من أجل استقطاب المزيد من البوكيمونات البريّة لمنطقتك.

3. تعزيز قُدرات البوكيمون:
تعزيز قُدرات البوكيمون الخاص بك يتحدّد بناءً على نقاط CP خاصّته، لا وزنه، والسبيل الوحيد لزيادة تلك النقاط يكمُن في تغذية البوكيمون بالحلوى أو غُبار النجوم "ستاردست" Stardust.



وهُناك بعض الطرق التي تُمكّن من الحصول على تلك الأدوات، تتمثّل في:

تحويل البوكيمونات المُكرّرة أو المُتشابهة للبروفسور Willow.
مكافآت مُكعّبات Pokestops.
المُشتريات داخل التطبيق.

4. اصطياد البوكيمونات المُطوّرة:
اصطياد بوكيمون تم تطويره وتعزيز قُدراته أمر صعب، ولكنه ليس مُستحيلًا، وقد ينجح هذا الأمر بفضل كرات Pokeballs المُلوّنة لا العادية، حيث أن استخدام الكرات العادية على البوكيمونات المُطوّرة يُنتج دائرة صفراء (تدل على أن عملية الاصطياد متوسّطة الصعوبة)، أما الكرات المُلوّنة المتطورة فإنها تُنتج دائرة خضراء (تُشير إلى سهولة عملية الاصطياد وزيادة فُرص اصطياد البوكيمونات النادرة).

5. طريقة عمل مُكعّبات Pokestops العائمة الزرقاء:
مُكعّبات Pokestops هي أماكن مُميّزة يُمكن أن تجني خلالها أدوات تُعزّز قدرات البوكميون في شكل مكافآت، وكل ما عليكَ فعله هو لفّ الدائرة والضغط على الأداة للحصول على المكافأة.



بإمكانك الحصول على أطنان من الأدوات المفيدة والمُميّزة من Pokestops، وفيما يلي المُتاح من تلك الأدوات:

تحويل البوكيمونات المُكرّرة أو المُتشابهة للبروفسور Willow.

مكافآت مُكعّبات Pokestops.

المُشتريات داخل التطبيق.

6. البطارية وباقة الإنترنت:
إذا قُمت باستخدام لعبة "بوكيمون جو" بشكل عشوائي بدون حرص، فحتمًا ستقوم باستنفاذ بطاريّة هاتفك، ولكنها لن تستهلك باقة الإنترنت خاصّتك مادُمت تلعب بشكل معتدل ومتوازن.

على صعيد باقة الإنترنت، فقد كشفت اختبارات اللعبة أنها تستهلك نحو 10 ميجابايت من باقة الإنترنت كل ساعة، (أي ما يُعادل .01 جيجا بايت)، إذا كان اللاعب مُدمن عليها.

وللحفاظ على عُمر البطارية، ينبغي تفعيل وضع حافِظ البطارية Battery Saver Mode من داخل إعدادات التطبيق نفسه، والذي يضمن تشغيل تِقنيّة تحديد الموقع الجغرافي GPS دون الحاجة إلى وقفها، كما يقوم بتنبيهك حال وجود بوكيمونات قريبة.

7. الفِرق والصالات الرياضية: معاركها وقائديها:
الصالة الرياضية هي المكان الذي يسمح للبوكيمون الخاص بك بمحاربة بوكيمون لاعب من فريق آخر، إذا توجد 3 فِرق: (الأحمر، الأزرق، الأصفر)، تبدو على الخريطة وكأنّها أبراج طويلة مع حلقات دائريّة متعددة، والضغط عليها يسمح لك ببدء معركة رياضية.





ويُمكن محاربة بوكيمونات الفرق أخرى عند ذهابك إلى صالة رياضية تحمل لون مُغاير للون فريقك، ما يُضعف من سيطرة الفريق الآخر على الصالة، ويسمح لك برمي بوكيمونك على الصالة لتصبح ملكًا لفريقك، كما يُمكنك طرد بوكيمونات فرق أخرى من الصالة الرياضية من خلال "مُهاجمة" الصالة.

كما يُمكنك اجراء معارك عبر البوكيمون الخاص بك حال امتلاك فريقك لصالة رياضية، ما يزيد بدروه من درجة الصالة الرياضية، وباستطاعتك إضافة بوكيمون للصالة عند ارتفاع درجاتها بما يكفي، كي تُزيد من صعوبة حصول الفرق الأخرى عليها.

8. عدد البوكيمونات المتاحة باللعبة:
في الوقت الحالي، يتوافر بلعبة "بوكيمون جو" 151 بوكيمونًا.

9. إمكانية اصطياد بوكيمون في وسائل المواصلات:
يُكنك اصطياد البوكيمونات في وسائل المواصلات كما (الأتوبيسات، السيارات، والقطارات)، طالما أنك تسير بسرعة، وتكون لديك فرصة أو فرصتين حينها لاصطياده.

10. الأجهزة الذكية التي يتوافر عليها اللعبة:
لا تتوافر لعبة "بوكيمون جو" على كل الأجهزة العاملة بنظاميّ أندرويد وآي أو إس.

وفيما يلي الأجهزة التي تدعم اللعبة على نظام أندرويد:

أندرويد 4.4 إلى أندرويد 6.0.1، مع ضرورة اتصال قوي بالإنترنت (واي فاي، 3 جي، أو 4 جي)، وتوافر خدمات تحديد الموقع الجغرافي و "جي بي اس".
أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام "انتل" غير مدعومة.

وعلى آي إو إس:

ايفون +5.
آي أو إس +8.، مع ضرورة اتصال قوي بالإنترنت (واي فاي، 3 جي، أو 4 جي)، وتوافر خدمات تحديد الموقع الجغرافي و "جي بي اس".
أجهزة آيفون غير مدعومة.










مع تحيات
رشاد ابوجامع فرغلى حسن ( رشاد الفقيه)






13/07/2016 - 05:36 مساءً

رد مع اقتباس | إبلاغ عن الموضوع


رد جديد موضوع جديد الموضوع السابق | الموضوع التالي
المواضيع المتطابقة
العنوان الكاتب القسم آخر رد الردود
القبض ع الالترس والرابطه تدخل مرحلة التجميد baskooota منتدى عشاق الاهلى رابطه لو بطلنا نكسب نموت baskooota 6





المسؤولون عن المنتدى | مواضيع اليوم(2) | مراسلة الإدارة

ضغط المنتدى Gzip : مُعطل
Powered By MySmartBB Royal 1.1.0 | إعداد و برمجة فريق MySmartBB
Css by vb-style.com
Developed By Bruce | Dev-ly.com
Share to Facebook Share to Twitter Stumble It More...