الرئيسية| التسجيل| الإحصائيات| قائمة الأعضاء| بحـث| آخر المشاركات| قوانين المنتدى| الاسئلة الشائعة| اذاعة القراءن الكريم|

استرجاع كلمة المرور     التسجيل في المنتدى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلا بك عزيزي الزائر



    آخر المواضيع :


http://www2.0zz0.com/2014/12/06/22/508506600.jpg

منتديات الفقيه » منتدى سوق المال و تجارة الفوركس » أنواع التحليل الاساسي و الفني في عالم الفوركس فيأسواق اليوم ASWAQ TODAY

رد جديد موضوع جديد
وصف الموضوع :فوركس
الكاتب طباعة الموضوع  |  إرسال الموضوع لصديق  |  أخذ نسخة من الموضوع  

eman.emy

عضو


الهوية الشخصية
رقم العضوية : 41742
المشاركات : 1
الزيارات : 5
الانضمام : 17/7/2016
النوع : أنثــــى
الحالة : غير متصل



أنواع التحليل الاساسي و الفني في عالم الفوركس فيأسواق اليوم ASWAQ TODAY









إن دخول عالم التداول بالعملات الاجنبية في شركتنا أسواق اليوم ASWAQ TODAY يتطلب منك درايةو دراسة و تحليل جيد قبل ان تقوم بأي خطوة بالبيع أو الشراء للعملات الأجنبية.ويوجد العديد من أنواع التحليل التي يختص بها محترفي الفوركس و كل شخص يتبع طريقته الخاصة.
وعموما توجد هناك ثلاثة انواع من التحليل في أسواق الفوركس : التحليل الفني، التحليل الاساسي و التحليل النفسي.



التحليل الفني في أسواق الفوركس




التحليل الفني هو قراءة لحركة السوق و الأسعار التاريخية و الحالية لتوقع الأسعار في المستقبلأي أن التحليل الفنيهو محاولة لمعرفة تحركات السوق المستقبلية عن طريق تحليل المعلومات السابقة والحاليةلسوق الفوركس بالإستعانة بالرسوم البيانية وإتجاهاتالأسعار و حجم التداول والتي تعمل أسواق اليوم ASWAQ TODAY على توفيره.فالسعر يخبرك بما تريد معرفته وهذا ما يعتمده المحللين الفنيين حيث أنهم يسألون أنفسهمماهو سعر العملة الحالي؟ماهو تاريخ حركة سعر هذه العملة؟فالذي يؤثر على السعر هما قانوني العرض والطلب على العملة ومن البديهي أنه إذا زاد الطلب على العرض إرتفعالسعر والعكس إذا قلينزل السعر.




إن التحليل الفني هو من أدوات كل مستثمر في العملات يسأل نفسهمتى اشتري؟ متى أبيع ؟ماذا سيكون عليه السعر غدا ؟ فإذا توقع ان السعر سيرتفع سيشتري واذا توقع ان السعر سينخفض سيبيع وهنا يدخل التوقع كعامل مهم فيأتي التحليل الفني ليدرس السعر السابق و حركة السوق الحالية لتوقع حركات السوق المستقبلية.






التحليل الأساسي أو الاخباري




هو طريقة لمعرفة السوق من خلال اخبار الاقتصاد والسياسة والاجتماع والتي تؤثر على نظام العرض والطلب على عملة اي بلد أي تؤثر على أهم الأحداث اليومية الجارية في سوق العملات بمعنى آخر انك تنظر الى أي الدول اقتصادها افضل و أيها الاسوأ لتحدد العملة المرغوبة.

أي انه إذا كان اقتصادبلد مامنتعش فقيمة عملته تكون مرتفعة والعكس صحيح.


التحليل النفسي في سوق الفوركس




هو تحليل سلوكيات المتداولين في السوق و قياس حالتهم النفسية وتوقعاتهم وآمالهم و مخاوفهم.و هو من أهم أنواع التحليل لان نسبة صحته عالية جداً. فخلف شاشات الحاسوب التي تعطي توقعاتالأسعار بشر وعلى تصرفاتهم تتحرك أسعار العملات.


إن التحليل السيكولوجي يعتمد على شعور السوق أي هل هناك شعور بانخفاض الأسعار أم ارتفاعها أم ثباتها، و هل نحن نتوقع اقبالا على التداول أم عزوفا و تراجعا.



اضافة للتحليل النفسي، توجد هناك أيضاسيكولوجية البورصة:حيث أنسيكولوجية السوق المقصود بها هو انعكاس ما يشعر به المستثمرينعلى قراراتهم في الشراء و البيع.
بمعنى أنه ليس مهم الخبر ولكن فهمك و تحليلك للخبر هو الأهم حيث أن خبرا معينا يمكن أن يؤثر عليك ويدفعك للشراء لكن لا يدفع الشخص الأخر وينظر له نظرةاهتماماقل.وليس المهم نفسيتك أنت أو صديقك لكن المهم المستثمرين الأكثر وزنا في سوق العملات كالبنوك مثلا.

نذكر مثالا على ذلك، أنك تسمع خبرامؤكداعلى الدولار فينخفض قليلا كردة فعل أولية وبعدها بخمس دقائق يعود للإرتفاع كأن شيء لم يكن، و يحدث ذلك لعدة أسباب وهي:
 ميول الناس ونفسيتهم قد تكون متجهة لتحسن الدولار وارتفاع قيمته.
 تجاهلهم للخبر وتأثيره و بذلك لم يتفاعل الناس معه.
 قد يكون الخبر مهم ولكن يوجد شيء أخر أهم منه و أكثر تأثيرا وسيطرة على سيكولوجية المتداولين.




إن شركة أسواق اليوم ASWAQ TODAY تعفيك من كل تلك التحليلات المرهقة من خلال مجموعة من المستشارين يساعدونك على فهم و معرفة تحركات السوق اليومية.




شركة أسواق اليوم ASWAQ TODAYهي من أفضل شركاتالوساطة المالية عالميا، و تمارس نشاطها من خلال مركزها الرئيسي في العاصمة البريطانية لندن، ومن خلال فروع عدة في المراكز المالية العالمية الكبرى. قد حصلت الشركةمنذ تأسيسها سنة 2006 على عدة جوائز. كما وقع تكريمها في عديد من المناسبات.





للتسجيل و بداية الربح في عالم الفوركس مع شركتنا قم بالضغط هنا.







24/07/2016 - 11:50 مساءً

رد مع اقتباس | إبلاغ عن الموضوع


رد جديد موضوع جديد الموضوع السابق | الموضوع التالي
المواضيع المتطابقة
العنوان الكاتب القسم آخر رد الردود
أنواع المطبات بمصر م / أحمد مجد منتدى الفكاهه و النكت dr2002 2





المسؤولون عن المنتدى | مواضيع اليوم(1) | مراسلة الإدارة

ضغط المنتدى Gzip : مُعطل
Powered By MySmartBB Royal 1.1.0 | إعداد و برمجة فريق MySmartBB
Css by vb-style.com
Developed By Bruce | Dev-ly.com
Share to Facebook Share to Twitter Stumble It More...