الرئيسية| التسجيل| الإحصائيات| قائمة الأعضاء| بحـث| آخر المشاركات| قوانين المنتدى| الاسئلة الشائعة| اذاعة القراءن الكريم|

استرجاع كلمة المرور     التسجيل في المنتدى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلا بك عزيزي الزائر



    آخر المواضيع :


http://www2.0zz0.com/2014/12/06/22/508506600.jpg

منتديات الفقيه » منتدى المأذون الشرعى » صمتك من أي نوع هو؟؟!!

رد جديد موضوع جديد
 
الكاتب طباعة الموضوع  |  إرسال الموضوع لصديق  |  أخذ نسخة من الموضوع  

زهرة البنفسج

عضو



الهوية الشخصية
رقم العضوية : 4756
المشاركات : 365
الزيارات : 122
الانضمام : 1/4/2008
النوع : أنثــــى
الحالة : غير متصل



الصمت


الكثير منا لا يعرف معناه ومقصوده

ويعتقد أن أصحابه ضعفاء

أو لا يستطيعون المناقشة والمحاورة


الصمت حكمة

وحكمة الصمت

أن تشتهي الكلام كشهية الجائع للطعام

لما سوف تقوله من حجة وبيان

فلا تقوله

كالسكوت عن السفهاء

ابتغاء الأجر والثواب من الله


الصمت الناطق


فالصمت كلام

وكلام الصمت أقوى بيان

فقد يعجز الإنسان في التعبير والتوضيح

لكن.....


لن يعجز في إيصال ما يريد بصمته


قد تغني عن 1000 كلمة

نظرة صامته

يغني الحبيب لحبيبه من الكلام صمت الدموع

يوم أن تسقط على كفي حبيبه


ويغني المودع لمودعه نظرة صامته

يوم أن يحتضنه ويشير بيده الوداع



أما في العقاب

فالنظرة الصامتة هي أشد من السياط

فالكلام محدود فيما يقال

والضرب محدود في مكان

والنظرة الصامتة كالحية القاتلة


هذا هو الصمت الناطق


والصمت منه المحمود والمذموم

فمن المحمود :

- أن تصمت عن السفيه ولا تجاريه

- وأن تصمت أن خالف قولك فعلك

- وأن تصمت حتى يؤذن لك

ومنه المذموم :

- أن تسكت عن الحق ولا تدل عليه

- أو ترى ظلم ومنكر ولا تزيله وتنكره

- أو أن تقرأ موضوع ولا تشارك فيه


فهل صمتك أنت

منقول





20/08/2008 - 01:50 مساءً

رد مع اقتباس | إبلاغ عن الموضوع


#1 رد :صمتك من أي نوع هو؟؟!!

عبدو حسن

مشرف عيادة الطب البديل


الهوية الشخصية
رقم العضوية : 22692
المشاركات : 1980
الزيارات : 494
الانضمام : 31/7/2008
النوع : ذكـــــر
الحالة : غير متصل



المتل يقول السكوت من دهب .

شكرأ للكاتب ز


التوقيع
[

طنش ..... تعيش









20/08/2008 - 01:56 مساءً

رد مع اقتباس


#2 رد : صمتك من أي نوع هو؟؟!!

baskooota

عضو


الصورة الشخصية لـbaskooota


الهوية الشخصية
رقم العضوية : 25682
المشاركات : 2827
الزيارات : 297
الانضمام : 13/10/2008
الدولة : حبيبتى وام الدنيا كلها
النوع : أنثــــى
الحالة : غير متصل



بجد كلام كتييير جلو
بجد تسلم ايدك
مشكوووووووووور وبانتظار المزيييد


التوقيع

14/11/2008 - 01:09 مساءً

رد مع اقتباس


#3 رد : صمتك من أي نوع هو؟؟!!

baskooota

عضو


الصورة الشخصية لـbaskooota


الهوية الشخصية
رقم العضوية : 25682
المشاركات : 2827
الزيارات : 297
الانضمام : 13/10/2008
الدولة : حبيبتى وام الدنيا كلها
النوع : أنثــــى
الحالة : غير متصل



واسف على تأخيرى فى الفترة السابقة للظروف

التوقيع

14/11/2008 - 01:28 مساءً

رد مع اقتباس


#4 رد : صمتك من أي نوع هو؟؟!!

هكر الحب

عضو مشارك


الصورة الشخصية لـهكر الحب


الهوية الشخصية
رقم العضوية : 22280
المشاركات : 974
الزيارات : 97
الانضمام : 28/7/2008
الدولة : مصر
النوع : ذكـــــر
الحالة : غير متصل



فالصمت كلام

وكلام الصمت أقوى بيان:::::::::::روعة يا غروبة موضوعك تحفة :::::::::::::

14/11/2008 - 01:58 مساءً

رد مع اقتباس


#5 رد :صمتك من أي نوع هو؟؟!!

زهرة البنفسج

عضو


الصورة الشخصية لـزهرة البنفسج


الهوية الشخصية
رقم العضوية : 4756
المشاركات : 365
الزيارات : 122
الانضمام : 1/4/2008
النوع : أنثــــى
الحالة : غير متصل



:)

التوقيع

20/11/2008 - 03:54 مساءً

رد مع اقتباس


#5 رد :صمتك من أي نوع هو؟؟!!

زهرة البنفسج

عضو


الصورة الشخصية لـزهرة البنفسج


الهوية الشخصية
رقم العضوية : 22032
المشاركات : 2671
الزيارات : 326
الانضمام : 27/7/2008
الدولة : اليمن
النوع : أنثــــى
الحالة : غير متصل



:)

التوقيع

20/11/2008 - 03:54 مساءً

رد مع اقتباس


#6 رد :صمتك من أي نوع هو؟؟!!

ملكة المنتدى

مشرف منتدى كلية الهندسة و أقسامها


الصورة الشخصية لـملكة المنتدى


الهوية الشخصية
رقم العضوية : 25385
المشاركات : 9494
الزيارات : 460
الانضمام : 30/9/2008
النوع : أنثــــى
الحالة : غير متصل



شكرا ليكى



التوقيع
















21/11/2008 - 12:12 مساءً

رد مع اقتباس


رد جديد موضوع جديد الموضوع السابق | الموضوع التالي
المواضيع المتطابقة
العنوان الكاتب القسم آخر رد الردود
تخلص من صمتك وجامل زوجتك ودللها رشاد الفقيه منتدى مشكلات الأزواج و حلها عاطف حنيش 3





المسؤولون عن المنتدى | مواضيع اليوم(0) | مراسلة الإدارة

ضغط المنتدى Gzip : مُعطل
Powered By MySmartBB Royal 1.1.0 | إعداد و برمجة فريق MySmartBB
Css by vb-style.com
Developed By Bruce | Dev-ly.com
Share to Facebook Share to Twitter Stumble It More...